ما الجديد في تحديث ويندوز10 ابريل 2018 وطريقة الحصول علي التحديث

في 30 ابريل بدات مايكروسوفت في طرح تحديثها الجديد لويندوز 10 و الذي اطلق عليه اسم تحديث ابريل 2018 سوف نتعرف اليوم علي اهم ما جاء بالتحديث و طريقة الحصول علي التحديث اذا لم يصل الي جهازك حتي الان علما بان مايكروسوفت لا تقوم بتحديث لكل مستخدميها دفعة واحده حتي لا يكون حمل علي سيرفراتها


الجديد في التحديث

ميزة الخط الزمنيTimeline



ميزة الخط الزمني تحتفظ بسجل التعديلات والإضافات على الملفات وتاريخ ما أجريته على حاسوبك خلال آخر 30 يوما، وذلك بعد أن كانت عملية الحفظ تلك تقتصر على آخر عشرة أيام فقط.
فعند النقر على زر "استعراض المهام" (Task View) على يمين "كورتانا" (أو عند النقر على زر ويندوز + تاب)، سيظهر تحت التطبيقات والنوافذ المفتوحة خط زمني مع صور مصغرة للملفات ومواقع الويب التي استخدمتها خلال آخر ثلاثين يوما.
وتساعد هذه الميزة في فتح ملفات كنت تعمل عليها سابقا ولم تكمل مهمتك أو مواقع ويب زرتها سابقا على متصفح إيدج.

إذا كنت تفضل عدم عرض نشاطك الأخير على المخطط الزمني ، فانتقل إلى  الإعدادات> الخصوصية> سجل النشاط Settings > Privacy > Activity history وأغلق مفتاح التحويل في حسابك ضمن  إظهار الأنشطة من الحسابات .


المشاركة القريبة  Nearby sharing

هذه الميزة تمكن المستخدمون من مشاركة الملفات والروابط مع اجهزة الحاسب القريبة، رغم أنه يتوجب على تلك الاجهزه القريبة أن تكون تعمل بنظام ويندوز 10 مع تحديث أبريل 2018 أيضا وأن تملك بلوتوثا وتكون ميزة المشاركة القريبة مفعلة فيها.
ويمكن تعطيل الميزة من مركز الأنشطة حيث ستشاهد زرا جديدا يدعى nearby sharing، وبتفعيلها ستشاهد ركنا جديدا في قائمة المشاركة في مستكشف الملفات (فايل إكسبلورر) ومتصفح إيدج وتطبيق الصور وغيرها من تطبيقات مايكروسوفت.
كيفية استخدام ميزة المشاركة القريبة:
افتح مجلد وحدد ملفًا. عند تحديد ملف ، ستظهر علامة تبويب جديدة على الشريط المسمى "مشاركة". انقر فوق علامة التبويب هذه وانقر فوق الزر "مشاركة" الأخضر.

سيؤدي ذلك إلى فتح تطبيقات قائمة قائمة جديدة يمكنك مشاركة الملف إليها. مرِّر لأسفل وابحث عن قسم الأجهزة القريبة. سيبحث  Windows 10 عن أجهزة كمبيوتر أخرى تعمل بنظامWindows 10 يمكنها إرسال واستقبال الملفات عبر Near Share

استرجاع كلمة المرور
في السابق كانت مايكروسوفت تتيح فقط لمن يسجل الدخول إلى حاسوبه باستخدام حساب مايكروسوفت فرصة استرجاع كلمة المرور إذا نسيها، ولا يتاح الأمر ذاته لمن يسجل الدخول بحساب مدير محلي، ومع التحديث أبريل 2018 أصبح بإمكان من يسجل الدخول بالطريقة الأخيرة وضع ثلاثة أسئلة أمنية لحسابه المحلي، والتي يمكنه الإجابة عليها إذا لم يستطع تذكر كلمة المرور.
ويمكن الوصول إلى هذا الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم حسابات واختيار خيارات تسجيل الدخول ثم النقر على تحديث الأسئلة الأمنية.

انتقل إلى  الإعدادات> الحسابات> خيارات تسجيل الدخول Settings > Accounts > Sign-in options وانقر على  تحديث أسئلة الأمان Update your security questions لإعداد أسئلة الأمان.


اختيار معالج الرسوميات GPU
هذا الخيار متاح لاجهزة الحاسب المحمولة laptops التي تملك معالجين للرسوميات(كارت الشاشه)، أحدها مدمج (onboard) والآخر بطاقة رسوميات منفصلة (dedicated)، إذ أصبح من السهل على ويندوز 10 مع التحديث الجديد اختيار المعالج المدمج لتوفير طاقة البطارية أو اختيار بطاقة الرسوميات من أجل أداء أفضل تبعا للتطبيق المستخدم.
فعلى سبيل المثال عند استخدام معالج الصور الشهير فوتوشوب أو لعبة ثلاثية الأبعاد سيتم تشغيل بطاقة الرسوميات المنفصلة، وعند استخدام تطبيقات مثل معالج الكلمات وورد أو متصفح الإنترنت سيتم تشغيل معالج الرسوميات المدمج لتوفير الطاقة.

كما أن بإمكان المستخدم السيطرة أفضل على قرارات ويندوز من خلال تحديد تلك التطبيقات، وذلك بالتوجه إلى الإعدادات ثم النظام ثم شاشة العرض واختيار إعدادات الرسوميات، ومن القائمة يتم اختيار التطبيقات ومعالج الرسوميات المناسب لتوفير الطاقة أو الأداء الأعلى يمكنك التغيير بين (كارت الشاشه) عن طريق الانتقال الي  الإعدادات> النظام> عرض Settings > System > Display وانقر فوق  إعدادات الرسومات ، واختر تطبيقاتك وقم بتعيين تفضيلات الرسومات الخاصة بك لكل منها لتوفير الطاقة أو الأداء العالي.

مساعد التركيز Focus Assist


تعتبر هذه الميزة هي ذات ميزة "عدم الإزعاج" التي كانت تدعى سابقا "ساعات هادئة" ( Quiet hours)، والتي تريحك من إزعاج إشعارات التطبيقات على جهازك، لكن التغيير لم يقتصر على الاسم فقط، حيث أصبحت الميزة تضم الآن ثلاثة خيارات وهي "إطفاء" و"الأولوية فقط" و"الإشعارات فقط".
ويعمل خيار "الأولوية فقط" على تعطيل الإشعارات باستثناء إشعارات التطبيقات والأشخاص الذين تضيفهم إلى قائمة الأولوية. أما خيار "الإشعارات فقط" فسيعطل كافة الإشعارات باستثناء التنبيهات (alarms)
يمكنك أيضًا تعيين القواعد التلقائية لتمكين مساعدة التركيز أثناء الساعات المحددة بالانتقال الي Settings> System> Focus assist .

بعض التغييرات والميزات البارزة الأخرى




تحسينات إعداد Windows Hello
الخيار تفضيلات حجم الجهاز والأجهزة في إعدادات الصوت
صفحة إعدادات لوحة مفاتيح جديدة
خيار السحب والإفلات في My People
الراوي في الوضع الآمن
سهولة التنقل مع تحسينات التحكم في العين.
تحسينات الرموز التعبيرية
إعادة تصميم إعدادات Windows Defender

طريقة الحصول علي التحديث

كما اشرنا سابقا بان مايكروسوفت لاتقم بتحديث جميع الاجهزة مرة واحده حرصا علي اداء السيرفرات الخاصه بها معني ذلك اذا لم يصل اليك التحديث فان جهازك في قائمة الانتظار وسوف يصل اليك التحديث قريبا او تقوم بتحميل اداة  Update Assistant من موقع مايكروسوفت لتساعدك علي التحديث  فقط قم بتحميل الاداه و اتبع الخطوات وقم بتحميل التحديث 
ويمكنك ايضا مشاهدة الفيديو التالي لتتعرف علي اهم الميزات الجديده في التحديث وطريقة الحصول عليه 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-